حصري.. شيخ قبلي "يلطم" قيادي حوثي باجتماع قبلي في همدان صنعاء

 حصري.. شيخ قبلي "يلطم" قيادي حوثي باجتماع قبلي في همدان صنعاء 

صنعاء-خاص-(الوفاق نيوز): وجه احد مشائخ همدان صفعة قوية للقيادي الحوثي عبدالباسط الهادي، خلال اجتماع عقد يوم الميس المنصرم، في همدان شمالي العاصمة صنعاء.

وروى مصدر قبلي لـ الوفاق نيوز، تفاصيل وقائع الاجتماع، الذي عقد في منطقة همدان شمال صنعاء برئاسة القيادي الحوثي المعين من قبل المليشيات محافظاً لمحافظة صنعاء عبدالباسط الهادي ووجهاء ومشايخ طوق صنعاء.
 
وأوضح المصدر أن الاجتماع كان بهدف الحشد ورفد جبهات الحوثي المنهارة في حرض وحجة ومأرب ، حيث طلب القيادي الحوثي عبدالباسط الهادي من مشايخ همدان حشد 500 مقاتل، لكن طلبه قوبل بالرفض التام من قبل المشايخ الذين أظهروا تذمرهم وسخطهم من الوضع بشكل عام، وتجاهل جماعة الحوثي لابناء همدان.
 
وقال المصدر القبلي الذي حضر الاجتماع، إن نقاشاً حاداً جرى، بين القيادي الحوثي الهادي والشيخ حسين أحمد القاضي أحد مشايخ طوق صنعاء؛ والذي أفحم الهادي بقوة طرحه وحجته وتذمره.
وقد حاجج الشيخ القاضي خلال ذلك، قائلاً إن "كل التعيينات في المناصب من السادة (عنصرية) ونحن علينا القتال والموت في الجبهات".
واستشهد الشيخ القاضي  بالأسماء والأرقام بقائمة طويلة من التعيينات التي تمت في مناصب وقيادة محافظة صنعاء والتي كانت "كلها من أبناء "السلالة"  والقبيلي له الموت والتراب".
 
وعند هذه النقطة من احتدام النقاش تبرم بغيضه القيادي الحوثي عبدالباسط الهادي "واراد مد يده على الشيخ القاضي طالبا منه السكوت، الا ان الشيخ بادره سريعا بلطمه في خده، واحتدام الاشتباك بين الطرفين، وشُحنت اسلحة المرافقين والحاضرين، قبل ان يتمكن احد المشائخ من فض الاشتباك".
 واشار المصدر، الى ان القبائل سحبت الشيخ القاضي خارج ديوان الاجتماع وهربته الى مكان آمن، فيما القيادي الحوثي "الهادي"، ظل يُشتم ويُسب المشايخ وتحديدا حسين القاضي.
واردف المصدر، ان القيادي الحوثي عبدالباسط الهادي خاطب المشايخ المجتمعين بلغة حادة محذراً لهم، أن "كلام السيد وقراراته وتوجيهاته لابد أن تكونوا مُسَلِّمين لها ومنفذين دون أي نقاش أو تعذر.. مالم فقد أعذر من أنذر"، كما هدداً المشايخ الحاضرين في الاجتماع "كل شيخ يحاول أن يلعب بذيله أو يرجف أو يخذِّل لن نتهاون معه وسيكون مصيره القتل أو السجن والمساءلة بتهمة الخيانة العظمى".

#الوفاق_نيوز